الاثنين، 3 نوفمبر 2008

حوار مع المذيع أحمد يونس


أحمد يونس: لهذه الأسباب خرجت من نجوم FM

محيط – محمد علاء الدين

أكد أحمد يونس ـ مقدم البرامج الشهير سابقا بإذاعة النجوم FM ومدير البرامج حاليا بإذاعة "راديو صوتكم الجديدة" الموجهة عبر الانترنت ـ أن إذاعة نجوم FM السبب الرئيسي وراء شهرته حيث تعلم منها الكثير, وأنه عمل بها في البداية مهندسا للصوت ثم وقع الاختيار عليه كمذيع بعد ما اثبت جدارته خلال برنامج نص ساعة مع احمد يونس, ثم بعد ذلك قدم برنامج "عيش صباحك" الذي أطلق شهرته على بساطها, كما قدم العديد من البرامج الأخرى , وببساطة نجومFM هي التي صنعته وقدمته إلى المستمع بشكل عصري ومقبول وأضافت إليه ما لم أتعلمه في أي مكان آخر.
وفيما يأتي تنشر شبكة الإعلام العربية "محيط" تفاصيل الحوار:

محيط : أرجع البعض خروجك من نجومFM لأسباب دينية, بينما أكد آخرون وجود خلافات بينك وبين العديد من الزملاء...ما مدى صحة ذلك؟

ما قيل بشأن أن الجانب الديني وراء خروجي هو نوع من السطحية حيث أن البرامج التي قدمتها في مودرن تنوعت بين الديني والاجتماعي والثقافي وقد استضفت العديد من الفنانين كما أن البرامج كانت تحتوي على الموسيقى والأغاني وحتى إلى الآن وعلى النقيض فانا أرى أن الحلقة لا يجب أن تخلو من الأغاني والمقطوعات الموسيقية المتوالية.

وهناك فرق بين ما أقوله بصفة رسمية وبين ما يؤخذ مني على سبيل الدردشة مع الزملاء والأصحاب, أما مسألة الخلاف فانا أرى أنها من الأسباب المبالغ فيها لأنه لا يخلو عمل من مخالفات ومشادات بين الزملاء وبعضهم وهل يخلو عملك أنت على سبيل المثال من ذلك؟ بالطبع لا ولا احد يستطيع أن ينكر ذلك,

وقد شيعت تلك المسالة علي لان شخص ما شاهد خلافا قد وقع بيني وبين عدة زملاء ما جعله يربط بين المسألتين, لكني أؤكد أن علاقتي بجميع الزملاء في أحسن أحوالها وما زال العمل يربطني بنجوم FM إلى الآن وما زالت العلاقات الجميلة بيني وبين زملائي وأساتذتي الذين علموني الكثير.

محيط : انتقلت إلى إحدى القنوات الفضائية لتعمل فيها مقدما للعديد من البرامج, اذكر لنا تجربتك فيها خاصة وأنها تختلف عن طبيعة العمل الإذاعي, وهل أضافت إليك التجربة أم كما يقول الكثيرون أنها ضربت جمهورك؟

بداية والحمد لله لم أفقد جمهوري بعد رحيلي من الإذاعة حتى أسعى إلى أن أستعيده مرة أخرى, ومن المؤكد أن الإنسان يتعرض للتجارب من وقت لآخر والإنسان الذكي هو من يستفيد من تجاربه ويدفع بخبرته إلى الأمام,وعملي مذيعا تليفزيونيا خطوة مهمة في حياتي وتحول ملحوظ أيضا, وقد أضاف إلى الكثير خاصة واني ولأول مرة أتطرق لتلك التجربة,وقد اتصلت بي القناة قبل أن أغادر النجومFM واستشعرت أنهم يريدون إيصال رسالة ما ستفيد المجتمع وقد تعلمت من تلك التجربة كثيرا نظرا لأني ولأول مرة أتعامل مع الكاميرا , وقد قدمت العديد من البرامج الدينية والاجتماعية وبرامج تكنولوجيا المعلومات والانترنت وبرامج الأطفال لكني استشعرت نفسي في تقديم البرامج الاجتماعية,

محيط : نفهم من ذلك انك بلا هوية ولا تعرف ماذا تريد أو أن التجربة كانت بمثابة حقل تجارب لديك؟

مسالة حقل التجارب لم تتعدى معي سوى شهر واحد نظرا لاختلاف التجربة التي هي الأولى في حياتي كما كانت تلك التجارب في البث التجريبي إلى أن قررت تقديم البرامج الاجتماعية في البث الرسمي للقناة وأنا لا اعتبر هذا تشتتا في مجالي لان الشكل الإذاعي يختلف عن الشكل التليفزيوني وللأسف الإعادة للعديد من البرامج جعلت المشاهد يرى أحمد يونس انه مع التيار"بتاع كله" كما يقال بالعامية, وأنا مع أي برنامج هادف يفيد المجتمع العربي بشكل عام.

محيط : مبروك على راديو صوتكم, ما هذا الانتقال السريع وما دورك في تلك الإذاعة, وما هو الجديد الذي تقدمه خاصة وأنها تأخذ شبها كبيرا من نجوم FM, وهل ترى أن الإذاعة بدأت تستعيد دورها من جديد؟

بارك الله فيك , راديو صوتكم هي بمثابة حلم كبير بالنسبة لي لأنها نموذجا للإعلام الهادف الذي يخدم الفرد والمجتمع ويناقش قضاياه ومشكلاته بطريقة عصرية وغير تقليدية, ومن قال أن المشكلات لابد أن تناقش بطريقة تزيد المستمع هموما فوق همومه أو أن على النقيض أن تناقشه بطريقة منفتحة وتمرد على قيمه وعاداته ودينه , ببساطة راديو صوتكم اذاعة عصرية وجديدة تقدم كل ما هو جديد وتناقش القضايا بطريقة بناءة, واتفق في أن الإذاعة بدأت تستعيد دورها من جديد لكن الإذاعة عبر الانترنت التي أرى أنها المستقبل القادم وان الإذاعة عبر الموجات أوشكت على الانتهاء.

محيط : رأينا إعلان "صوتكم" على الصفحة الرئيسية للداعية الإسلامي عمرو خالد, ما طبيعة ارتباطك به في الفترة الأخيرة, ولماذا أخذت الإذاعة الجديدة نفس نمط النجوم FM وما الجديد إلي تقدمه صوتكم ؟

أريد أن أقول أن راديو "صوتكم" إحدى ثمار مشروعات الأستاذ عمرو خالد مثلها مثل "صناع الحياة" و"حماية", وهم الداعم الرئيسي لصوتكم, و أنا اعتبر الأستاذ عمرو خالد أستاذا وصديقا لي كما أن الإذاعة منبرا إعلاميا وإعلانيا لكل من يتقدم للعمل فيها, ولا أنكر أن صوتكم تأخذ شكلا كبيرا من النجوم FM فالمسالة أننا أقمناها تبع ا لمفهوم الإعلام الجديد لا بصفة تقليدية خاصة أننا لم نسرق أفكارا ما أو شخصيات هامة كنوعا من الدعاية لنا, والإذاعة تقوم على فكرة الإعلام الهادف الشيق وقد طرحنا معادلة تناسب كل الأعمار بمختف اتجاهاتهم وأمكنتهم وهي بمثابة دعوة جميلة للشباب العربي ليكون أكثر ايجابية.

محيط : صف لنا الإعلام الهادف الذي تراه وتتحدث عنه دائما؟

كل ما يناقش مشكلات وقضايا المجتمع بطريقة غير مملة وهادفة في وقت واحد ومن قال أني لا بد أن أثقل المجتمع بالهموم بحجة أني أقدم إليهم رسالة هادفة, أو انشر الانحلال بينهم بحجة ترفيه وتسلية المجتمع.

محيط : احمد يونس لم يفكر في الارتباط إلى الآن لماذا ؟

ارتبطت مرات ثلاثة على سبيل الخطبة فقط ولم تكتمل التجربة بسبب طبيعة عملي أو الخلاف على العيش مع والدتي في بيت واحد.

محيط : بم تحلم؟

أنا لست طوحا واحمد الله على حالي واعلم أن ذلك عيب قاتل في إلا أن عملي كمذيع متعة كبيرة في حياتي.
محيط : كلمة أخيرة تريد أن توجهها إلى جمهورك ؟
أحب أن أقول أني اشتقت إلى جمهوري كثيرا وأنا سعيد جدا أني أعود إليه بتلك التجربة التي أتمنى أن تنال إعجابه وتلبي لديه ما يحتاجه.

هناك 3 تعليقات:

صاحب المضيفة يقول...

حوار ممتع يا باشا

والى الأمام دوما

رابطة هويتي اسلامية يقول...

ندعوكم للمشاركة معنا في رابطة " هويتي إسلامية "

شارك معنا لنهضة التدوين

كون معنا أول شبكة تواصل في عالم التدوين

كلنا نتفق في الغاية نختلف في الأسلوب

هيا.................. كن أول المشاركين

Unknown يقول...

حرية
ولأنى معرفش اسمك
طبعا هقولك يا...
اذا كان اسلوبى كويس انت اسلوبك احلى
نورت مدونتى ..
ويا رب متكون اخر زيارة
مدونتك بدايتها مشجعه
اكمل مشوارك
وننتظر المزيد